زعزوع: السياحة العربية تحظى باهتمام خاص في خطة الترويج المقبلة

 

تسهيل تأشيرات دخول مصر من دول المغرب العربي.. وتنظيم فعاليات لتنشيط الحركة السياحية منها

السعودية والكويت والإمارات تتفهم التحديات الأمنية ويدعمونا سياحياً بقوة



كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن السوق العربية تحظى باهتمام كبير وخاص كأحد المحاور الأساسية في خطة الترويج السياحي لمصر الفترة المقبلة، لما وجدناه من الدعم السياحي القوي في ظل التحديات الأمنية التي تواجه مصر، وليس لدينا أزمة من حيث الصورة الذهنية لأنها متفهمة الأمور، خاصة السعودية، والكويت، والإمارات، والبحرين، إلى جانب الأردن ولبنان والتي تمثل سوقاً هاماً لمدينة شرم الشيخ.

وأشار زعزوع، على هامش مؤتمر "شرم الشيخ في قلوبنا" إلى أنه كان هناك مناقشات من قبل السلطات الكويتية بشأن وقف خط طيران شرم الشيخ، ولكني أسعى لإقناعهم بإعادة النظر في الأمر، كما أن هناك مباحثات لتشغيل خط طيران مباشر من البحرين.

ومن ناحية أخرى، كشف زعزوع إنه من المقرر عقد اجتماع مرتقب مع الجهات الأمنية لمنح تسهيلات في منح التأشيرات السياحية لدول المغرب العربي إلى مصر، وتخفيف القيود الأمنية المتبعة عليهم، بما يسهل حركة السياحة الوافدة منها.

واشار إلى تنظيم العديد من الفعاليات التي تدعم خطة التنشيط في هذا السوق، أهمها زيارة السفير المصري بالمغرب على رأس وفد إعلامي مغربي كبير، يليه تنظيم حدث سياحي من خلال شركات السياحة المغربية وشركائهم في مصر.